في الدورة السابعة للاتحاد النسائي كان من المقرر ان يجتمع مجلس امناء الاتحاد بدولة نيجيريا , وبدأت الاستعدادات لذلك إلا أن بعض الظروف التمويلية حالت دون ذلك

 

. وهذا ما دفع رئيس مجلس الامناء د/ سامية رحيل لتقديم الدعوة لعقد الاجتماع بمدينة لاهور الباكستانية في منتصف مارس من العام 2018 والذي جاء متزامنا مع (مؤتمر النساء رائدات النهضة ) الذي ينظمه فرع الاتحاد بباكستان متعاونا مع عدد من الجهات الاخري .

 

 وكان المستقبلين للوفود المشاركة يمتلئون بالود والترحاب ويحملون اكاليل الزهور والورود . وبدأ حفل الاستقبال بكلمات متفرقة ترحيبية من د/ عفاف أحمد محمد - أمين عام الاتحاد ود/ سامية رحيل - رئيس مجلس الامناء وعدد من المشاركات , ومن ثم قدمت الهدايا في ختام فعالية الاحتفال بالحجاب التي كانت ضمن فعالية الاستقبال .

 

 بدأت برامج مؤتمر ( النساء رائدات الحضارة ) قبل انعقاد اجتماع مجلس الامناء . واستمرت ليومين متتاليين حيث قدمت د/ شاغفته عمر – مساعد الامين العام لاقليم وسط اسيا كلمة مختصرة عن اهداف المؤتمر واسباب إقامته , وتوالت الاوراق المقدمة من المشاركين بالمؤتمر من ( جامعة البنجاب – الجامعة الاسلامية العالمية – جامعة لاهور للبنات – وعدد من المهتمين بقضايا المرأة ) واشتملت الاوراق علي مفهوم تمكين المراة والتحديات والصراعات التي تواجهها المرأة واهمية المرأة في الاسلام  وغيرها . واختتم المؤتمر بكلمة شكر للحضور ألقيت باللغة العربية والانجليزية والاوردية .

 

أما عن إجتماع مجلس الامناء فقد عقد في اليوم الثالث , وبدأ بتقرير الامين العام د/ عفاف أحمد والذي عكست خلاله حراك رئاسة الاتحاد وبرامجه ومكتبه التنفيذي , ثم توالت تقارير المكاتب الاقليمية للاتحاد ( وسط اسيا – شرق افريقيا – الشرق الاوسط – شرق اسيا واستراليا – سيريلانكا ) . ولاقت هذة التقارير نقاشا مستفيضا واجيزت بالاجماع . كما قدمت بعض المراقبات تقرير عن أعمالهن في كل من ( النرويج – السويد – ايطاليا –دبي ) . وفي ختام الاجتماع عقد اجتماع اخر مع السيد / سراج الحق أمير الجماعة الاسلامية بباكستان والسيد / عبدالغفار عزيز امين العلاقات الخارجية للجماعة . وقد رحبوا بالحضور وأكدوا علي أهمية دور المرأة في بناء الحضارات وترقية المجتمع . وختم اليوم بمؤتمر صحفي لعكس النشاط .

 

 وفي ختام الزيارة ويومها الرابع والاخير نظم مكتب الاتحاد بباكستان للوفد عدد من الزيارات العلمية والسياحية , أبرزها زيارة الوفد لجامعة الرفاه العالمية ومخاطبة طالباتها , وزيارة مسجد بادشاهي الذي بني في العهد المغولي ويعتبر من أبرز معالم مدينة لاهور السياحية , كما نفذ الوفد جولة عامة في مدينة المنصورة وزار معرض للقوارير تابع لفرع الاتحاد بباكستان . وأخيرا لبي الوفد الوفد دعوة للعشاء بأحد المطاعم الأثرية القديمة في باكستان وتم تقديم عدد من الهدايا والتذكارات في ختام العشاء .